اهداف شعبة ادارة الجودة لعام 2025

  • وضع نظام إداري وقائي محدد لمنع حالات عدم المطابقة يشمل على جميع الشروط والضوابط التي يجب توافرها في المصارف لضمان جودة وكفاءة الأداء للأنشطة والعمليات المؤثرة على جودة الخدمات المصرفية المقدمة  مما ينتج عنه في النهاية خدمة وفق المتطلبات المحددة.
  • تبين قدرة المصرف على توفير الخدمة بشكل متماثل باستمرار ويتطابق مع متطلبات الزبون والأنظمة والقوانين المعمول بها .
  • تجديد الخدمات المصرفية ، وذلك بما يضمن البقاء للمصرف ويمكنه من الحصول على الاعتراف الدولي والتحسين المُستمر في العمل .
  • والعمل على ادارة ومعالجة المخاطر ضمن مختلف نشاطات المصرف والاستمرار بالتحسين  المستمر للنهوض بواقع المصرف .
  • رفع قدرة المصرف في التعرف على المخاطر المحيطة بها وفهم سياق المصرف فهماً جيداً وتحديد الجهات ذات العلاقة ومتطلباتهم .

  • التأكيد على الالتزام التام بمتطلبات الحيادية والامتثال لجميع القوانين والقرارات والتعليمات المعمول بها.

  • تأهيل وتطوير ورفع كفاءة اداء العاملين في المصرف من خلال التدريب على احدث الممارسات العلمية وبأستخدام احدث الطرق الخاصة وتفعيل مبدأ المشاركة والمراقبة الفنية والادارية.

  • الحد من نسبة الاعمال المرفوضة لتصل الى 1% بحلول عام 2026 وفق مفهوم وفلسفة تسليم خدمات عالية الجودة من اول مرة. (تقليل الوقت والكلفة).

  • التقليل من عدد الشكاوى المقدمة من الزبائن والأطراف المعنية لتصل الى 1% بحلول عام 2026