خطة استمرارية الأعمال

خطة استمرارية الأعمال (BCP) – بيان الإفصاح

تتمثل مهمة مصرف آسيا العراق الإسلامي في أن يكون بنكًا عالميًا من خلال التركيز على التميز في الخدمة وجودة المنتج. وقد تبنى المصرف أفضل الممارسات الرائدة في الصناعة لإنشاء مجموعة من مبادئ التشغيل التي تحكم كيفية التخفيف من مخاطر انقطاع الأعمال الكبير لحماية عملاء المصرف وموظفيه وأصحاب المصلحة

يتمتع المصرف ببرنامج قوي ومحدد جيدًا لاستمرارية الأعمال يتألف من سياسات وإجراءات بأدوار ومسؤوليات ومسؤوليات محددة بوضوح لإدارة الأزمات والاستجابة للطوارئ واستعادة الأعمال والتخطيط لاسترداد الكوارث في مجال تكنولوجيا المعلومات. تقوم لجنة توجيه خطة استمرارية الأعمال في البنك، والتي يمثلها الإدارة التنفيذية العليا للمصرف، بالموافقة على استراتيجية خطة استمرارية الأعمال السنوية وخارطة الطريق والإشراف عليها.

لدى المصرف موقع لخطة استمرارية الأعمال وموقع للتعافي من الكوارث، حيث يتم نسخ البيانات وتخزين النسخ الاحتياطية. يتم إجراء التدريبات والاختبارات بانتظام لتغطية جميع جوانب خطة استمرارية الأعمال. تتم مراجعة الخطط وصيانتها بانتظام لتضمين أي تغييرات في البيئة والأشخاص والعمليات والتكنولوجيا. يعمل فريق خطة استمرارية الأعمال في البنك باستمرار على تعزيز استعداد البنك لاستمرارية الأعمال.

تم تطوير برنامج استمرارية الأعمال الخاص بالمصرف لإدارة تأثير الاضطرابات الكبيرة وسيسعى جاهداً لاستئناف الأعمال والعمليات إلى مستوى مقبول في غضون فترة زمنية معقولة في حالة وقوع كارثة. وفي حين تم تحديد وتوثيق أهداف وقت التعافي في الخطط، فإن العديد من العوامل الخارجية التي تقع خارج سيطرتنا يمكن أن تؤثر على وقت التعافي الفعلي

تم تطوير برنامج استمرارية الأعمال الخاص بالمصرف لإدارة تأثير الاضطرابات الكبيرة وسيسعى جاهداً لاستئناف الأعمال والعمليات إلى مستوى مقبول في غضون فترة زمنية معقولة في حالة وقوع كارثة. وفي حين تم تحديد وتوثيق أهداف وقت التعافي في الخطط، فإن العديد من العوامل الخارجية التي تقع خارج سيطرتنا يمكن أن تؤثر على وقت التعافي الفعلي

تتوافق خطة استمرارية الأعمال لدى المصرف مع الإرشادات الصادرة عن الهيئات التنظيمية وتخضع لمراجعات داخلية وخارجية وتنظيمية منتظمة. وتقوم إدارة التدقيق الداخلي لدى البنك بإجراء مراجعة سنوية لبرنامج استمرارية الأعمال