Annual Report

لجنة تقنية المعلومات والاتصالات

  • اللجنة تمتثل لتعليمات حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات الصادرة عن البنك المركزي العراقي في عام 2019 وتطبيق كافة المتطلبات الواردة في هذه التعليمات.

 

  • متابعة اجهزة الحماية الخاصة بالمصرف (Firewall) يوميا من ناحية التحديث والاضافات وحسب متطلبات العمل للحفاظ على امن المعلومات والاتصالات وبأشراف المختصين.

 

  • متابعة البنى التحتية حيث يمتلك المصرف بنى تحتية (Data Center) مجهزة بكافة المتطلبات من (اجهزة تبريد ، حساسات ، كاميرات ، ارضية ، اجهزة التحكم بالدخول ، اجهزة طاقة UPS) لتوفير امن للناحية التشغيلية وايضا لانظمة تقنية المعلومات.

 

  • متابعة النسخ الاحتياطية حيث من ناحية الاجراءات تعمل بشكل آلي عملية اخذ النسخ الاحتياطية ويدوي ومحدثة يوميا وتضع في اماكن آمنة.

 

  • متابعة قيام المصرف بتطوير الخوادم الخاصة بالخدمات الالكترونية لغرض تفعيلها بعد الانتهاء من اجراء التنصيب والفحص لتكون فعالة من حيث استخدامها من قبل زبائن المصرف.

 

  • متابعة الكادر المختص بأدارة الشبكة الداخلية وتتم المتابعة اليومية لديمومة العمل وكذلك المختصين لموقع المصرف من ناحية التعديل والاضافات وتحديث ورفع البيانات.

 

  • قيام لجنة استمراية الاعمال بالمتابعة والادارة وبالتنسيق مع قسم تقنية المعلومات الذي يقوم بدوره بالمتابعة لخوادم التعافي من الكوارث.

 

  • متابعة قسم تقنية المعلومات السياسات والاجراءات وتطويرها حسب تعليمات وضوابط الحوكمة والادارة المؤسسية لتقنية المعلومات والاتصالات.

 

  • تقدم تقاريرها الى لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى مجلس الادارة